تخطى إلى المحتوى

دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه

    دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه

    هل تبحث عن دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه وأهميته لجميع مستخدميه؟ حيث يعد من أهم الأدوات التي تصدرت المشهد خلال الوقت الحالي، حيث أتاحت العديد من الإمكانيات لمالكي المنشآت وأصحاب المشروعات التجارية مثل التواجد بصورة أقوى على الإنترنت، بالإضافة إلى تحسين الظهور على محرك بحث جوجل والعمل على جذب الكثير من العملاء الجدد مع تعزيز السمعة الحسنة مع الكثير من المزايا الأخرى التي يتمتع بها المستخدم عند اللجوء إلى تلك الأداة.

    دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه

    في سبيل التعرف على دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه نجد أنها من الخدمات المجانية المقدمة من شركة جوجل كما أنها سهلة الاستخدام، وتتيح الكثير من الإمكانيات لأصحاب الأنشطة التجارية، مع التمكن من إدارة تواجدهم على الإنترنت مع تعزيز الظهور بالصورة المطلوبة.

    كما تتيح إنشاء ملف تعريفي شامل للعمل التجاري على منصة جوجل، مع عرض المعلومات الأساسية بصورة منظمة وواضحة في النتائج الخاصة بالبحث على خرائط جوجل، وبهذا سيجد العميل التفاصيل الأساسية التي تتعلق بالعمل التجاري مثل العنوان وأرقام الهواتف والموقع الإلكتروني وتوضيح ساعات العمل مع إمكانية إضافة صور أو مقاطع الفيديو.

    فوائد Google My Business  2023

    توضيح منصة شهبندر أن أداة Google My Business تمتلك العديد من الفوائد التي تقدمها لجميع الأعمال التجارية ويكون أهمها كالتالي:

    تعزز من التواجد الرقمي

    من أهم الفوائد الأساسية لتلك الأداة هي تحسين فرص التواجد على الإنترنت عن طريق تحسين الظهور على محركات البحث المحلية، وعندما يقوم العملاء المحتملون بالبحث عن النشاط التجاري بشكل محلي سوف يظهر المتجر بشكل متزايد ضمن نتائج البحث، مما يساهم في زيادة حركة المرور على المتجر.

    سهولة نشر العروض الترويجية والتحديثات

    تسمح تلك الأداة بإنشاء الكثير من المنشورات الخاصة بترويج منتج محدد، مع إمكانية مشاركة الكثير من التحديثات مع الإعلان عن توافر العروض، وتظهر تلك المنشورات بجانب الملف الخاص بالنشاط التجاري حتى يتعرف عليها العميل المحتمل، وهو الأمر الذي يساهم في جذب انتباه العملاء وزيادة المرور على الموقع الإلكتروني للموقع.

    توضيح معلومات دقيقة عن نشاط المتجر

    عند امتلاك حساب على Google My Business سوف يتيح تقديم الكثير من التفاصيل الدقيقة والشاملة والتي تتعلق بالنشاط التجاري، وعرض المعلومات الرئيسية التي تتمثل في العنوان ورقم الهاتف وساعات العمل والموقع الإلكتروني وغيرها، مع القدرة على تحديثها بصورة مستمرة حتى يسهل التواصل مع المستخدم.

    عرض التحليلات والآراء

    تقوم تلك الأداة بعرض الآراء والتحليلات القيمة والتي تتعلق بطريقة عثور العملاء على هذا النشاط التجاري مع إمكانية التفاعل مع العملاء المحتملين، ويمكن الحصول على جميع البيانات التي تتعلق بعدد المشاهدات الخاصة بالملف والنقرات والمكالمات الهاتفية.

    زيادة التفاعل

    يستطيع العميل تقديم الكثير من التقييمات والتعليقات التي تتعلق بالتجارب الخاصة بهم على النشاط التجاري، وهو الأمر الذي يساعد على توفير الكثير من الفرص للتفاعل مع العملاء مع معرفة احتياجاتهم واهتماماتهم والرد على استفساراتهم المختلفة وزيادة مستوى الرضا بينهم.

    إدارة القنوات المتعددة

    في حالة امتلاك الكثير من الفروع والقنوات الخاصة بالنشاط التجاري، تتيح تلك الأداة إدارتها جميعًا من خلال لوحة واحدة للتحكم، حيث يتيح إنشاء ملف تعريفي لكل قناة مع التحكم فيه بكل سهولة.

    كيفية استخدام جوجل ماي بيزنس 2023

    عند الرغبة في التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بـ دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه نجد أن خطوات إنشاء حساب على تلك الأداة التي تتبعها منصة شهبندر تكون كالتالي:

    • الدخول على موقع Google My Business من هنا، والضغط على إدارة الملف الآن.
    • إدخال الاسم الخاص بالنشاط التجاري ومن ثم النقر على خيار متابعة.
    • تحديد نوع النشاط التجاري.
    • ضرورة إدخال الموقع الإلكتروني في حالة وجود النشاط التجاري على الإنترنت إو إضافة العنوان الحقيقي للمتجر بصورة دقيقة ومفصلة في حالة وجود نشاط تجاري على أرض الواقع.
    • اختيار الفئة المراد إظهار النشاط التجاري لهم، مع ضرورة اختيار تلك الفئة بصورة دقيقة، حتى يتم التعرف على طبيعة النشاط وطبيعة الجمهور المستهدف.
    • تحديد الموقع الجغرافي الخاص بالنشاط التجاري على خرائط جوجل.
    • ضرورة تحديد القدرة على تقديم الخدمات عن طريق خدمات التواصل أو من خلال التواجد في مكان الخدمة نفسها.
    • إضافة المعلومات الأساسية المراد إظهارها للعملاء والتي تتمثل في رقم الهاتف الخاص بالنشاط التجاري وصفحة الحساب الخاص بالنشاط التجاري على الإنترنت في حالة امتلاكها.
    • سيتم فتح صفحة بعنوان إكمال البيانات وإدارتها يجب أن يتم الضغط على أيقونة إكمال.
    • يجب أن يتم التحقق من النشاط التجاري حتى يتم التأكد من تواجد النشاط الفعلي من خلال بطاقة بريدية يتم إرسالها من خلال شركة جوجل إلى العنوان ولذلك يجب أن يتم إدخال الرمز المرسل على صفحة التسجيل، أو من خلال إدخال رمز لتحقق المرسل برسالة نصية على الهاتف، أو إرسال الرمز على البريد الإلكتروني.
    • بعد إتمام التحقق من النشاط سيتم العمل على إنشاء الصفحة على الأداة مع إمكانية استكمال البيانات والمتطلبات وتحسينها من خلال إضافة محتوى يتعلق بالنشاط أو صور أو مقاطع فيديو وتحديث الإعلانات باستمرار، مع إمكانية متابعة أداء هذا الملف بسهولة.

    اقرأ أيضًا: كيفية ربط متجرك بمعروف

    كيفية الظهور على Google My Business

    بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات عن دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه نذكر أن هناك العديد من العوامل التي تساهم في تحقيق انتشار وظهور أكبر على Google My Business والتي تحققها منصة شهبندر وهي كالتالي:

    • العمل على فهرسة المنتجات بصورة منظمة على المتجر، وذلك على يتم مساعدة محرك البحث على اكتشاف الصفحات الخاصة بالمنتجات بصورة أسرع.
    • ضرورة التأكد من دقة البيانات الخاصة بأسعار المنتجات، حيث يستطيع محرك البحث استخراج كافة البيانات التي تتعلق بأسعار المنتجات أو الخدمات وتوضيح الخصومات بصورة صحيحة.
    • تحديث البيانات الخاصة بمخزون المنتجات التي تتواجد في المتجر مع التأكد من إتاحتها لجميع العملاء في جميع الأوقات ولا سيما عند احتياج العميل إليها بشكل عاجل.
    • يجب أن يتم التأكد من أن الصفحة الخاصة بالمتجر موضح بها جميع المعلومات التي تتعلق بالمنتجات مع توضيح العلامة التجارية وأسعارها ومميزاتها.
    • الاهتمام بتحديث المعلومات ومراعاة الدقة في إدخال البيانات بصورة تفصيلية لتسهيل وصول العملاء إليها.
    • ضرورة الاشتراك في علامة التبويب الخاصة بالتسويق وهو الأمر الذي يتيح المنتجات الموضحة على المتجر لتظهر للعملاء في نتائج البحث.
    • الاهتمام بالتفاعل مع جميع العملاء والرد على تعليقاتهم واستفساراتهم بصورة عملية ومحترفة واستقبال ملاحظاتهم بالشكل المناسب.
    • نشر محتوى محدث دائمًا عن النشاط التجاري والصور والعروض التي تقوم بجذب العملاء مع تحفيزهم على التفاعل.
    • ضرورة جمع التقييمات الخاصة بالعملاء مع توجيههم إلى الصفحة أو منتجات المتجر بشكل مباشر.

    أهمية ظهور نشاطك التجاري على الإنترنت

    في عصرنا الحالي أصبح حضور الأعمال التجارية على الإنترنت أهم بكثير من أي وقت مضى، حيث يبحث العملاء المحتملين في الوقت الحالي على جميع الأنشطة بواسطة الإنترنت، وفي حالة عدم تواجد أحد المؤسسات أو المشروعات على شبكات التواصل سوف تخسر الكثير من العملاء، ولذلك تتلخص أهمية الظهور والانتشار على الإنترنت في النقاط التالية:

    • زيادة الوعي الخاص بالعلامة التجارية عن طريق الوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور وبناء سمعة مميزة بين العملاء.
    • تحقيق الانتشار الواسع بين شرائح أكبر من العملاء، حيث وصل عدد مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم إلى ما يزيد عن 4.9 مليار، وبالتالي تتيح الوصول إلى جمهور أكبر بالمقارنة مع طرق التسويق التقليدية.
    • تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات التي تتعلق بالنشاط التجاري وهو الأمر الذي يضمن زيادة العملاء.
    • جذب الكثير من العملاء الجدد من خلال الحضور القوي على شبكة الإنترنت.
    • تعزيز القدرات التنافسية مع أصحاب النشاط التجاري المشابه حيث تتواجد جميع الأنشطة التجارية في العصر الحالي داخل سوق تنافسي يسمح للجميع باستخدام طرق جديدة ومبتكرة في التسويق.

    كيف أُظهر متجري علىGoogle My Business ؟

    يجب أن يتم اتباع جميع الخطوات السابق ذكرها والتي تتعلق بإنشاء حساب على Google My Business لضمان ظهور المتجر أو النشاط التجاري على تلك الأداة.

    هل يمكنني تتبع أدائي على Google My Business؟

    نعم، حيث تتيح تلك الأداة الإطلاع على التحليلات والآراء الخاصة بتفاعل العملاء على النشاط التجاري، وبيان عدد العملاء المحتملين والزوار للموقع الإلكتروني.

    هل يمكنني تعديل معلومات نشاطي التجاري بعد التحقق منها؟

    نعم، يستطيع جميع المستخدمين تعديل وتحديث المعلومات والبيانات الخاصة بالنشاط التجاري في جميع الأوقات من خلال تسجيل الدخول على الحساب مع إجراء التعديلات المطلوبة وحفظها.

     

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *