تخطى إلى المحتوى

مقارنة بين أفضل بوابات الدفع الإلكتروني

    هل تساءلت عن الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى بوابات الدفع الإلكتروني؟ في حال كان لديك أعمال تجارية عبر الأنترنت أو كان لديك أي عمل آخر فأنت ستحتاج لهذه البوابات دون شك ولا سيما إن كان لديك متجر إلكتروني، تقوم تلك البوابات بالكثير من الفوائد التي ستكون بحاجة ماسة لها. ما أهم تلك البوابات وما فائدتها وما الأعمال أو المهام التي تقوم بها؟ هذا ما ستتعرف عليه من خلال هذا التقرير الذي قمنا بإعداده.

    ما المقصود بأهم بوابات الدفع الإلكتروني؟

    في شرح موجز عن تلك البوابات فهي عبارة عن صلة وصل بين جهتين يكون الأول مرسل للأموال للطرف الآخر وهو المستقبل. التعامل مع هذه البوابات يكون من خلال الأنترنت والأجهزة الذكية وبالتالي توفر للمستخدم الكثير من الوقت والجهد وتجعله يقوم بالمهام الملقاة على عاتقه على أكمل وجه. قد تتساءل إن كانت تلك البوابات آمنة أم لا؟ في الواقع أثبتت الفترة الزمنية السابقة والكثير من التجارب في العالم في التعامل معها وعبرها بأنها آمنة جداً ومناسبة لإتمام الأعمال وتنفيذها بوقت قصير وعلى أكمل وجه. لم يسبق أن تم تسجيل حالات نصب أو احتيال من خلالها وإلى جانب كل ما سبق فإن الرسوم التي تتقاضاها لا تعتبر شيئاً يُذكر.تعرَّف على بوابات الدفع الإلكتروني
    إن كنت من المهتمين بهذا الأمر بالتأكيد سيكون لديك علم بأن هناك عدة بوابات لكل منها مميزات وفوائد تنافس بها الأخرى وتتغلب عليه، كل التفاصيل فيما يلي: 1 – باي بال هي منصة لدفع وتحويل الأموال وهي آمنة ومضمونة وموثوقة والسبب في ذلك أنها عالمية يمكن أن تستفيد منها في أي مكان في العالم. نالت الكثير من الشهرة بين الأشخاص الذي يضطرون للتعامل معها بسبب حاجتهم لتحويل الأموال من مكان لآخر واليوم لديها أكثر من 277 مليون مشترك. ما لا تعلمه عن الباي بال أنها من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني وتتعامل مع أكثر من 25 عملة. من مميزات الباي بال الأساسية أنه لا يُشترط أن يكون لدى المستخدم حساب باي بال للدفع عبرها وفي حال أردت سحب مبلغ معين منها فلن تحتاج لدفع أي رسوم لقاء ذلك وغير ذلك يمكن أن يتم الأمر عبر الهاتف أي أنك ستقوم بالدفع أو الاستلام دون التقيد بالزمان والمكان. 2 – مدفوعات الأمازون هذه الخدمة تقدمها الشركة العالمية للتجارة الأمازون وهي في متناول كل البائع والمشتري على حدِّ سواء وفائدتها تكمن في أنها تساعد على الشراء عبر الأنترنت دون الانشغال بموضوع كيفية تأمين أسلوب الدفع. من أهم الأسباب التي تجعل الأمازون من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني أنه يمكن الدفع عبر الهاتف الذكي وهي آمنة جداً لا داعي للقلق بشأن استخدامها وأضف لكل ذلك أنها تحمي المستخدم من الوقوع في شرك عمليات الاحتيال والنصب. 3 – باي يو يُعتبر الباي يو من أشهر وأهم بوابات الدفع الإلكتروني في العالم يتيح للمستخدمين دفع المال بشكل سريع وهذه الخدمة تهم على وجه الخصوص التجار وأصحاب الأعمال. نالت هذه المنصة الكثير من الشهرة بشكل خاص في أمريكا اللاتينية وأوروبا والعديد من الدول الآسيوية والجميل في الأمر أنها تخدم أكثر من ملياري شخص حول العالم. من مميزات الباي يو أنها تساعدك على الشراء من خلال نقرة واحدة فقط وتدعم الكثير من العملات المتنوعة. 4 – باي تابس من ضمن أفضل بوابات الدفع الإلكتروني هي الباي تابس التي تخدم العديد من الدول العربية ومنها مصر والبحرين والكويت وقطر والإمارات. من أهم مميزات هذه المنصة أنها تدعم أكثر من 160 عملة في العالم مما أسهم في جعل روَّادها كُثر ولديه أنظمة متطورة تحمي العميل من أن يكون ضحية للنصب أو الاحتيال وإلى جانب كل ذلك لديها كادر مختص من أجل حل أي قضية قانونية تحدث مع المستخدمين. 5 – باي فورت لا يمكن أن نسلط الضوء على أفضل بوابات الدفع الإلكتروني ولا نأتي على ذكر الباي فورت استناداً لكل ما تقدمه من مميزات وأوجه إيجابية وخدمات مميزة لعملائها. الخبر السار أنها تخدم عدد واسع من الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وهي من الشركات العربية حيث أبصرت النور في عام 2014 م. جميع الخدمات التي تقدمها لقاء رسوم بسيطة يمكن للجميع تحملها دون وجود أي صعوبات في الأمر، كما أن من الخدمات الأساسية التي تقدمها هي الكشف والاستقصاء عن أي حالة احتيال أو نصب قد تعرض لها العملاء مما يجعل المستخدم يشعر بالراحة والاطمئنان.

    ماذا لو لم يكن هناك بوابات دفع إلكتروني؟

    في الواقع من الصعب جداً تخيل الوضع من دون بوابات دفع إلكتروني لأن الكثير من الأعمال لن تتم حينها وكذلك لن يكون لدينا ما يُسمى بالمتاجر الإلكترونية ولا خاصية الشراء عن بعد (أون لاين) لأن من الصعب حينها أن يتم تسديد ثمن الأشياء التي تقوم بشرائها.

    كيفية الدفع عبر البوابات الدفع الإلكتروني؟

    للدفع عن طريق إحدى هذه البوابات يجب الخضوع للعديد من الخطوات وهي كالتالي:

    1. الخطوة الأولى يكون الدفع بين مشتري أي عميل والمتجر نفسه ويتم الدفع بسهولة تامة وعلى المشتري في هذه الحالة أن يقدم بعض المعلومات للموقع مثل الوسيلة التي يتم فيها التسديد.
    2. في الخطوة الثانية يكون هناك تعامل بين المتجر الإلكتروني وبوابة الدفع حيث يقوم الأول بإمداد البوابة بالبيانات الخاصة بالمشتري، طبعاً الأمر يكون في إطار حفظ بيانات العميل بشكل كامل وسري لوا يتم تسريب أي منها.
    3. ثالثاً يكون الأمر بين بوابة الدفع والبنك حيث يتم إرسال الطلب للأخير ويقوم البنك في دراسة الطلب وإما يقبل أو يرفض في حال كان هناك أي مشكلة أو خلل أو إن لم يتم إرسال المبلغ كاملاً.

    مميزات التعامل مع بوابات الدفع الإلكتروني

    لا يمكن الإغفال عن مدى الامتيازات التي تطرحها بوابات الدفع الإلكتروني لكل من مستخدميها، منذ وجودها أحدث فارقاً كبيراً في الدفع والشراء عن بعد. بدايةً إن الاعتماد عليها يعني الفائدة الكبيرة للمتجر الإلكتروني لأنه سيحصل على زبائن بشكل مباشر ودون أي انتظار وسيكون بإمكانه استقبال الأموال فوراً. كما أن تلك البوابات تساعدك في الحصول على تقارير تلقائية عن المبيعات والتحويلات المالية التي تمت وبالتالي هذا يقود لتطوير متجرك وتضعك في مسار المنافسة الصحيح للمتاجر الأخرى. لا تنس أن بوابات الدفع الإلكتروني تساعد على الحماية من أي عملية احتيال قد يتم الإعداد لها من قبل بعض المحتالين، وهذا إن دلَّ فهم يدل على أنها سبيل آمن. أخيراً الرسوم التي تتطلبها لا يمكن اعتبارها مرتفعة فالخدمة التي ستحصل عليها أكبر بكثير من الرسوم التي سيتم دفعها.

    نصائح عند اختيار بوابات الدفع الإلكتروني

    أما الآن فستحصل على بعض النصائح التي تساعدك في اختيار بوابة الدفع الإلكتروني، فكما تعلم البوابات التي من هذا الصنف كثيرة وبالتالي يجب أن تختار الأفضل.

    1. ابحث عن البوابة التي توفر الأمان والموثوقية وقد أثبتت الدراسات أن المشتري يهمه أن يبحث عن الأمان والصدق في مثل هذه المعاملة.
    2. فتش عن البوابة التي تتصف بالاحترام في التعامل مع العملاء والتي تحفظ المعلومات الخاصة بالعميل مثل المعلومات الشخصية.
    3. عليك البحث عن بوابات الدفع الإلكتروني التي تعتمد رسوم منخفضة ومناسبة؛ لأن هذا الجانب أيضاً مهم جداً للعميل، ولا تنس الاستفسار عن هذا الأمر قبل الاختيار حتى لا تتفاجأ فيما بعد بما لم تحسب له حساباً.
    4. اختر البوابة التي تعتمد على أساليب دفع متنوعة ولا تضع العميل أمام خيار واحد فقط، على سبيل المثال هناك بوابات لديها الدفع يكون عن أقساط وعدة مراحل مما يجعل العميل بعيداً عن مواجهة الضغوطات المادية.

    لماذا يجب اختيار منصة الشهبندر؟

    تُعتبر منصة الشهبندر واحدة من ضمن أهم المنصات التي يختارها الباحثين عن التسويق الاحترافي، معنا ستحصل على مجموعة واسعة من الخدمات المميزة والاستثنائية والأسعار مناسبة ومعتدلة مقارنة بغيرنا. من الخدمات المهمة التي نحرص على تقديمها للعملاء هي تأسيس متجر إلكتروني في غضون دقائق معدودة وضمن استراتيجية وخطة واضحة تجعلك منافساً لا يُستهان به. مع الشهبندر سيكون بإمكانك الاختيار من بين عدد كبير من القوالب من أجل إنشاء وتصميم متجرك وستحصل على خدمات الدعم الفني في كل وقت وأي وقت في حال واجهتك أي مشكلة. أيضاً ستجد الكثير من الحلول في اعترض طريق تقدمك أي شيء

     

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *